Entertainment flhqx

البتراء، الأردن: آخر عجلات أخرى من العالم

وصلنا إلى العقبة، الأردن بعد رحلة طويلة للعبارات طويلة. لم ندرك أنه كان عطلات عيد الفصح / كسر الربيع (لقد فقدنا كل معنى الوقت – كل ما عرفناه هو أنه كان أبريل!) لذلك كان من الصعب جدا العثور على غرفة. الغرفة في الليلة الأولى كانت أسرة مريحة جيدة، أرضية مبلطة بيضاء نظيفة، ثلاجة وحمام لطيف داخل الغرفة. الليلة الثانية لم تكن محظوظا جدا!

اضطررنا إلى تبديل الفنادق كليا (كانت الغرفة الأولى محفوظة لليلة الثانية) وانتهى بها في غرفة بها بقع على الجدران، ولا ثلاجة، مروحة سقف كانت متذبذبة بشكل خطير ومرحاض داخل الغرفة التي كانت “مسكي” رائحة الليل كله!

ومع ذلك، في تلك الليلة الثانية، توقفت مجموعة من الفتيات الضحكات عن طريق الغرفة، وطلبت مني أن “تعال إلى هنا من فضلك”. لذلك فعلت كما قيل لي ويتخرج من الغرفة. يحدقوا جميعا في وجهي يضحكون وتحدثون بينهم. كانوا يحاولون معرفة ما أقوله لي باللغة الإنجليزية. لقد حصلوا على الكلمات معا وكان لدينا محادثة.

كانوا في أيام العطلات من المدرسة، كانوا يبلغ منهم 16 عاما، وليسوا متزوجين ولكن إن شاء الله (إن شاء الله) بحلول سن 24، سيتزوجون وهم يعيشون في شمال الأردن. أحب أن أكون الأجانب الوحيدون في فندق ووجود فرص للتحدث إلى السكان المحليين، وخاصة الفتيات / النساء. في العقبة فعلنا الكثير من المشي من قبل المحيط، بعض التسوق وبعض التخطيط لبقية عصرنا في الأردن.

منظر جميل من غرفة الفندق، العقبة، الأردن
متجر Sheesha الأنابيب، العقبة، الأردن
من العقبة جعلنا طريقنا شمالا إلى البتراء، عجب بالعالم … وما عجبته. إنها مدينة النبطية ذات اللون الأحمر القديمة القديمة (العرب الذين سيطروا على طرق تجارة الصلب في أوقات ما قبل الرومان) الذين يحلفون القصور والمعابد والمقابر والمخازن والإطارات من منحدرات الحجر الرملي.

تم بناء مدينة البتراء في القرن الثالث، أ واكتشفت في عام 1812. تم تصوير إنديانا جونز أيضا هنا! قضينا يومين كاملين هناك استكشاف أنقاض المدينة القديمة في المدينة الهائلة ولكنها قد قضت أسبوعا. كان هناك الكثير لرؤيته وكل شيء تم نشره. أولا مشينا لمدة 2 كم لأسفل طريق صخري للوصول إلى منطقة “SIQ”. انها مثل الوادي الضيق الهائل مع جدران صخرية عالية جدا. مشينا على طول ذلك لمدة 1.5 كم حتى تصل إلى خزانة البتراء. جاءنا قاب قوسين أو أدنى وانفوج! كان هناك، واحدة من أكثر المواقع إثارة للإعجاب والشهيرة في البتراء.

الخزانة، البتراء، الأردن
الخزانة الشهيرة في البتراء، الأردن
يتم منح الخزانة من الجبل وخدم كقبر. إنه لأمر رائع أن نفكر في كيفية قيام الأشخاص الذين منذ فترة طويلة ببناء آثار مثيرة للإعجاب دون أي نوع من الأدوات اليومية الحديثة. من الخزانة، واصلنا المشي والتحديق في فينت في المنحدرات والمنحدرات الكبيرة على طول الطريق. ارتفعنا إلى خطوات شديدة الانحدار وأكثر من الصخور للوصول إلى “مكان التضحية العالي”، وتغيير قمة التل، لبعض مناظر رائعة لجزء من البتراء أدناه.

كان ذلك ليوم واحد، مرة أخرى إلى الفندق. المكان الذي أقمناه كان غرفة رائعة ورائعة وأفضل جزء كان العشاء المجتمعي. طهي الموظفين طهي عشاء بوفيه هائل يتكون من طعام بدوي تقليدي وجميع حقائب الرحالة الأخرى / المسافرين الذين يقيمون هناك جميعا تناول الطعام معا. بعد العشاء، لعب الموظفون الموسيقى البدوية (الطبول التقليدية والغيتار) والناس سوف يشربون والرقص، أوقات رائعة …. أفضل من مكان موسكي في العقبة!

الماعز على الطريق في مكان الإيضاح العالي، البتراء، الأردن
اليوم الثاني في البتراء كان أفضل من الأول. بدأنا مع نفس المشي على بعد 3.5 كم ثم بدلا من الذهاب نحو مكان التضحية العالية، ذهبنا في الاتجاه الآخر. رأى مسرح 7000 مقعد، ارتفع بعض الخطوات الإضافية إلى المقابر الملكية التي تم قطعها في مواجهة الجرف ورأيت بعض المعابد المقطوعة من الصخرة. بعد ذلك توجهنا إلى الدير، وهو آخر من المواقع المثيرة للإعجاب في البتراء.

رفعنا ارتفاع 850 خطوات الصخور إلى القمة في الحرارة الحارقة. كان الناس يركبون الحميرين إلى القمة لكنهم بداوا بنتهم ويعبوا تماما (كانت هناك انقطاع كبير) لذلك مررنا بذلك وقررنا الاعتماد على أرجلنا للحصول على لنا بأمان إلى القمة! كان الدير جميلا، مرة أخرى، المنحوتات المثالية من وجه الصخرة. تم بناؤه في 86 قبل الميلاد وتستخدم كنيسة.

البتراء، الأردن
الدير المذهل في البتراء، الأردن

حول الدير كانت بعض نقاط العرض لالتقاط الأنفاس. توقفنا إلى هناك للحصول على غداء نزهة لطيفة – سلطة التونة مع كميات من الخضار والبيض المسلوق الثابت أيضا، الفراولة والموز للحلوى! كان هناك رجل بدوي محلي يجلس باستمرار على حافة جرف مئات أقدام عالية في واحدة من نقاط العرض. كان يلعب صكه مثل الغيتار والغناءوبعد جلسنا معه وحدق على الجبال. كان فقط 3 منا هناك استمتع بالمناظر الطبيعية أو لحظة سريالية أخرى في السفر.

بقعة نزهة مثالية. البتراء، الأردن

رجل بدوي يلعب الموسيقى في مكان غير مستقر للغاية. البتراء، الأردن
بعد قضاء بضع ساعات هناك، نزلنا أسفل خطوات 850، أسهل بكثير من الصعود، وجعلت طريقنا إلى الدخول إلى المدخل. لم نر كل شيء في البتراء لكننا رأينا جميع المواقع الرئيسية، فهذا مجالات هائلة وكان هناك الكثير لنرى في يومين.

هل أعجبتك هذه التدوينة؟ رقصها

إخلاء المسئولية: الماعز على الطريق هو مشارك في الأمازون وأيضا شركة تابعة لبعض تجار التجزئة الآخرين. هذا يعني أننا كسب عمولات إذا قمت بالنقر فوق ارتباطات في مدونتنا والشراء من هؤلاء التجزئة.